الشرطة بالدارالبيضاء تعتقل مشرملين نشروا شريطا يحرض على ارتكاب جرائم


أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، منتصف نهار السبت 9 غشت 2014، ثلاث مشرميل ينحدرون من مدينة...


 الدار البيضاء، وذلك على خلفية نشر فيديو إشهاري يمجد ظاهرة التشرميل، ويحرض أعضاءها على التمرد على القوانين، وعدم الامتثال لموظفي إنفاذ القانون.

وحسب مصدر أمني، فقد جرى توقيف المشتبه بهم الثلاثة بأمر كتابي من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، بعدما ظهر شريط فيديو على شبكة الانترنت يتضمن عبارات تحريضية على ارتكاب الجرائم ضد الأشخاص، ويضفي طابع التمجيد على ظاهرة التشرميل، فضلا عن استعمال عبارات قدحية في حق موظفي الأمن والقوات المساعدة، من قبيل : لمخزن ماعلا بالي– عيشة مهبولة ضد الدولة كنتسنى في قدري- ماكينش الخوف من المضا ماكينش الخوف من مردا – ماكينش الخوف من البوليس ما بقيت نخاف من تا قرد ...

واستطرد المصدر الأمني بأن الموقوفين الثلاثة هم كاتب كلمات الشريط الغنائي المصاحب للفيديو، ومغني الأغنية (عثمان البالغ من العمر 18سنة)، ومصور الفيديو المسمى فوزي البالغ من العمر 21 سنة، ونبيل الملقب بالراب البالغ من العمر 26 سنة. فيما يجري البحث لتوقيف المشتبه به الرابع الذي يوجد في حالة فرار، وموضوع مذكرة بحث بأمر من النيابة العامة المختصة.

يذكر أن الشريط الفيديو الذي ظهر على موقع اليوتوب، والذي عجل بفتح تحقيق قضائي بشأنه، اعتبر بمثابة شريط تحريضي على ارتكاب جنايات وجنح، وأنه تسجيل اشهاري لظاهرة التشرميل التي أثارت سخطا مجتمعيا عارما. كما اعتبرت النيابة العامة أنه يتضمن إهانة لهيئات منظمة، ودعوة صريحة للاعتداء على الأشخاص والممتلكات. ما استدعى توقيف معدي الشريط تمهيدا لعرضهم على القضاء.
المصدر : هبة بريس

ليست هناك تعليقات: